تنظيم القاعدة يهدد بفرض الاحكام العرفية باليمن

تنظيم القاعدة يهدد بفرض الاحكام العرفية باليمن

خاص- YNP ..

اتسعت رقعة الخلافات، الاربعاء، بين تنظيم القاعدة وسلطة "الشرعية"  مع تهديد التنظيم بإعادة فرض الاحكام العرفية بأهم محافظات اليمن ثروة    واكبرها مساحة .

ووزع عناصر التنظيم المتمركزين في حضرموت خلال الساعات الماضية منشورات على الاهالي  يهدد خلالها التنظيم بإعادة تطبيق ما وصفها " احكام الله وشرعيته"  للتنكيل بمن وصفهم بسرق املاك المواطنين ونهبها.

وهدد التنظيم ايضا  بقطع ايادي وارجل تجار المخدرات والشبو.

ويعد توزيع المنشورات الجديدة خطوة تصعيد للجديدة للتنظيم الذي نفذ قبل ايام قليلة  عملية اختطاف اجنبين في المحافظة النفطية  ردا على قرار محكمة  في المكلا قضا بإعدام عددا من عناصر التنظيم  وسجن اخرين في  خطوة تعد الأولى من نوعها منذ تسليم التنظيم مدينة المكلا ، المركز الاداري لحضرموت، لفصائل موالية للإمارات، مقابل امتيازات للتنظيم ابقته  خلف الاضواء مع أن نشاطه اتسع بشكل كبير.

وتحمل تهديدات التنظيم رسائل بإمكانية استعادة السيطرة على المكلا   ربما قد يكون ضمن مخطط  غربي  للسيطرة على مناطق النفط والغاز في اليمن  خصوصا اذا ما اقترنت نشاطات التنظيم الذي اعترف في بيان له بتعرضه لاختراق غربي  مع الزيارة الاخيرة لمسؤولين امريكيين إلى المكلا وشبوة  واعلان المبعوث الامريكي من هناك نية واشنطن العودة لما وصفه بـ"مكافحة الارهاب".

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :

سباق امريكي – سعودي على نفط اليمن – تقرير

سباق امريكي – سعودي على نفط اليمن – تقرير

احتجاجات واسعة في المكلا

احتجاجات واسعة في المكلا

المانيا توسع حراكها  بالملف اليمني

المانيا توسع حراكها بالملف اليمني