السعودية تنصب الزبيدي مجرداً من العلم الشطري

 YNP - #الرياض :

أقامت السعودية، مأدبة إفطار لرئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي ، في الرياض دعا إليها القيادات الجنوبية ايذاناً بتنصيبه رسمياً نائباً لهادي، وذلك قبيل يومين من قرار مرتقب من المقرر أن تتضمنه مخرجات مؤتمر الرياض.

وظهر رئيس الانتقالي في المأدبة التي تأتي غداة إقامة هادي مأدبة مماثلة رفض الزبيدي حضورها ، مجرداً من العلم الشطري الذي ظل يعلقه على صدره طوال الفترة الماضية في كافة لقاءاته السياسية .

وقوبلت مأدبة افطار الزبيدي، التي حضرها غالبية مسؤولي حكومة هادي بما فيهم وزير خارجيته أحمد عوض بن مبارك الذي بدا وكأنه يستعد للقفز من سفينة هادي المشارفة على الغرق، بانتقادات من جناح علي محسن في "الشرعية".

ووصف المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن، الصحفي سيف الحاضري، مأدبة الزبيدي بأنها من "مهازل مسخرة الرياض".

وقال رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" الممولة من محسن نائب هادي، في تغريدة على (تويتر): "أمس الرئيس هادي يستقبل كبار مسؤولي الشرعية والمشاركين في مشاورات الرياض على مائدة إفطار، واليوم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يستقبل وزراء وقيادات الجنوب على مائدة إفطار".

وأضاف: "بعد تقسيم اليمن عسكرياً بين المليشيات يتم اليوم التقسيم سياسياً في عاصمة الرعاة .!".

هذا وتشير تسريبات عن مخرجات مؤتمر الرياض إلى تضمين السعودية بندا بتحجيم هادي وتعيين نائبين له أحدهما عن المجلس الانتقالي يعتقد أنه الزبيدي، وآخر من المحافظات الشمالية.