وزير في حكومة معين: السعودية منحت الانتقالي ضوءاً أخضر للإنفصال

YNP – #بريطانيا :

كشف وزير النقل المستقيل في حكومة معين عبدالملك، صالح الجبواني، عن شروع السعودية في مخططها لتقسيم اليمن عبر المجلس الانتقالي بغطاء تواجده في مجلس القيادة المشكل من الرياض.

وقال الجبواني في تدوينة على منصة (تويتر)، إن "السعودية بعد أن إنقلبت على هادي ونصّبت مجلساً رئاسياً غير دستوري من زعماء المليشيات، تتخلى عبر تصريحات سفيرها محمد آل جابر عن التزامها الرسمي بوقوفها مع وحدة اليمن ".

وأضاف أن " تصريحات آل جابر بأن الإنفصال خيار يمني عكست السياسة الجديدة للسعودية ".

وخلص إلى القول: "هذا ضوء أخضر للشروع في مخطط التقسيم!!".

وكان السفير السعودي كشف خلال لقاء تلفزيوني، الجمعة ، أن الهدف الحقيقي لبلاده من مشاورات الرياض وتشكيل مجلس القيادة ، تمرير مشروع تقسيم اليمن، بالقول إن "اليمن لديه صراعات ، ومشكلات كثيرة جداً، ومنها القضية الجنوبية وهي قضية حية وعادلة.. وتم في مشاورات الرياض وضع نص بأن قضية شعب الجنوب يجب أن تناقش وفقاً للحل السياسي الشامل".

وتهرب آل جابر الذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي لمجلس القيادة وحكومة معين ، في اللقاء التلفزيوني عن الإجابة بوضوح على سؤال للمذيع حول هل تقف السعودية مع الوحدة اليمنية أم الإنفصال، بالقول: "ما يقره اليمنيون (في اشارة إلى الموالين للسعودية) سيحصل على دعم ليس من السعودية ومن دول الخليج وانما من المجتمع الدولي كله.. سنكون أكبر الداعمين".