صنعاء تتضامن مع روسيا

YNP - #صنعاء : 

أعلنت حكومة صنعاء ، اليوم، تضامنها مع شبكة قنوات (RT) الروسية إزاء ما تتعرض له من حرب إعلامية تشنها أمريكا وأوروبا بهدف إسكاتها وحجب رسالتها الإعلامية عبر إغلاق مكاتبها في أمريكا وأوروبا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء، عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس حكومة صنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، "التعبير عن التضامن مع شبكة قنوات (RT) الروسية الدولية والشعب الروسي الصديق فيما يواجهه من حصار من قبل الدول الغربية الصهيونية وحرب شعواء من قبل وسائل إعلامها".

وأضاف: "ما تتعرض له اليوم قناة (RT) ليس ببعيد عمّا تعرضت له قنوات المسيرة ومحور المقاومة بالمنطقة "العالم، والمنار والأقصى، من عدوان ومحاولات مستمرة لإسكات صوتها الإعلامي المؤثر والناقل للحقائق والمعبر عن معاناة الشعب اليمني".

وأدان "ما تتعرض له شبكة (RT) من محاولات متواصلة من قبل الدول الغربية الصهيونية لإلغاء تواجدها في الشبكة العنكبوتية في إطار سلسلة الاجراءات التي اتخذتها تلك الدول لمحاربة القناة وإغلاق مكاتبها في أوروبا".

وقدمت حكومة صنعاء، "التهنئة لشبكة (RT) بمرور الذكرى الـ 15 لتأسيسها، وصمودها في وجه الهجمات العدوانية ونجاحها في استمرار أداء رسالتها الاعلامية بمهنية عالية".

يشار إلى إعلان الولايات المتحدة وغالبية الدول الأوروبية إغلاق مكاتب (RT) الروسية ضمن الحرب التي تشنها أمريكا ضد روسيا، في انتهاك لحرية الرأي والتعبير قوبل بتفاعل وتضامن واسع من الأوساط الإعلامية والشعبية العربية.