عملية تجنيس سعودي واسعة لقيادات شرق اليمن

خاص – YNP ..

بدأت السعودية، الاثنين، عملية تجنيس واسعة  شرق اليمن .. يتزامن ذلك مع استضافتها للقاءات على مستوى القيادات المجتمعية في محافظات الإقليم الشرقي  الثري بالطاقة والموقع الاستراتيجي  ضمن ترتيبات لابقائه تحت وصاياتها مستقبلا.

وتحدث ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن  بدء حملة التجنيس في مرحلتها الأولى ، مشيرين إل   أن الحملة تستهدف حاليا كبار رجال الاعمال والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية..

وأشارت المصادر إلى نية السعودية تجنيس اكثر من مليوني يمني  من محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، سقطرى .. وجاء الحديث عن بدء تجنيس سعودي لسكان المناطق الشرقية المحاذية لها مع كشف القيادي في  المجلس الانتقالي ، سالم الشيبة، عن لقاءات تستضيفها الرياض بهدف ضم مناطق الهلال النفطي لليمن إليها، مشيرا إلى رفض الانتقالي هذه الخطوة  وتوجهه لإجهاضها مستقبلا في ظل استبعاده منها.

ورغم  قيادتها للحرب في العام 2015 بذريعة ":إعادة الشرعية"  ركزت السعودية مؤخرا اهتمامها بمناطق النفط والغاز شرق اليمن  بالتوازي مع اسقاطها لـ"الشرعية" بتشكيل سلطة بديلة وهو ما يشير إلى أن السعودية  تسعى للخروج من مستنقع الحرب على اليمن بماء وجه بعد فشل احتلالها للغالبية العظمى من مناطقه شمال اليمن.