لواء تابع لحكومة معين ينشق ويكشف مخططاً خطيراً لـ "الإصلاح"

YNP _ #أبين :

أعلن لواء تابع لوزارة الدفاع في حكومة معين عبدالملك، انشقاقه والانضمام لقوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين جنوبي اليمن، كاشفةً عن مخطط لحزب "الإصلاح" يسعى للسيطرة على الخط الساحلي تمهيداً لاستخدامه في تهريب الأسلحة.

وقال قائد اللواء 111 مشاة ميكا المرابط في مديرية أحور الساحلية، العميد الركن محمد أحمد ملهم، في بيان، إن "قوات تابعة للؤي الزامكي دخلت إلى المديرية قبل أيام في مهمة مشبوهة اثارت غضباً شعبياً واسعاً بين أوساط أبناء أحور".

وأضاف أن "دخول تلك القوات إلى المديرية ما هو إلا احتلال واجتياح واضح واستخفاف واستهزاء بقوات اللواء 111 مشاة"، محملاً قيادة محور شقرة التابع لوزارة دفاع حكومة معين عبدالملك "تداعيات ذلك".

محذراً من "أن الهدف من ذلك اشعال صراع وفتنة وتغذية الإرهاب في أحور، ونصب نقاط تفتيش وجبايات لنهب الأموال من مرتادي الخط الساحلي الذي يربط عدن وحضرموت".

واعتبر قائد اللواء 111 مشاة "دخول قوات لؤي الزامكي الى أحور مخالفة للقوانين العسكرية وخرقاً لاتفاق الرياض"، مشدداً على "رفض تواجد أي قوات تابعة لمحور ابين في مديرية أحور".

وأعلن ملهم "عدم التعامل مع قيادة محور شقرة"، موضحاً أن "اللواء 111 مشاة تعرض للتهميش والتقزيم والكثير من التجاوزات من قبل قيادة محور شقرة (القوات المشتركة) طوال الفترة الماضية ولم يتم التعامل معه مثل بقية وحدات المحور".

مؤكداً "الاستعداد التام للانضمام لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والتعامل معها مباشرة، وتنفيذ اي مهام توكل اليه من قبل قيادة المنطقة".