صنعاء .. ازدحام مروري خانق يمنع المرضى والاسعاف من الوصول الى مستشفى الجمهوري

YNP - #صنعاء :

عاد الازدحام المروري الخانق أمام مستشفى الجمهوري في العاصمة صنعاء بعد ان كان قد اختفى خلال السنوات الماضية .

الأزدحام الذي ظهرا مؤخرا يؤدي على حركة السير في شارع الزبيري أكبر شوارع العاصمة , كما ان سيارات الإسعاف تجد صعوبة في الوصول الى بوابة المستشفى , وتؤخر وصول المرضى .

وعبر المواطنون والمرضى عن إنزعاجهم من الإزدحام وعدم وضع حلول لذلك .

وارجعت مصادر الاختناق المروري الى اغلاق البوابة الشرقية للمستشفى , وأكدوا على ضرورة إعادة الوضع الى ماكن عليه وعدم اصدار قرارات ارتجالية تخلق مشاكل كبيرة للمستشفى والمرضى والمواطنين .

وطالب مواطنون ومرضى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وامين العاصمة حمود عباد والامين العام للمجلس المحلي امين جمعان إلزام رئيس الهيئة بفتح البوابة الشرقية (مدخل الطوارئ) للسماح بوصول الحالات الإسعافية بسهولة دون أي عوائق والتخفيف من حالة الاختناق المروري الحاصلة نتيجة عدم وجود مواقف واسعة خاصة بالسيارات ، وهو ما اضر بالوسط المجتمعي بكامله.

مؤكدين انه بهذه الخطوة الغريبة والخاطئة عرقل عملية دخول وخروج سيارات الاسعاف التابعة للمستشفى والتي تواجه صعوبة في الدخول بسبب تكدس السيارات امام البوابة وصعوبة تحركها خصوصا ان اغلبها يكون عاكسا للخط

كما طالبوا إلزامه بوقف القرارات الارتجالية والاجتهادات الشخصية التي انعكست سلباً على اصحاب سير حركة المرور واختناق الشارع بسبب فتح البوابة الرئيسية  للمستشفى. 

وأكدوا أنهم طالبوا رئيس الهيئة مراراً بفتح البوابة إلا إنه رفض التجاوب معهم ووجه بعدم فتحها تحت أي ظرف كان ، رامياً بالمصلحة العامة ومصلحة المرضى عرض الحائط.

الازدحام القاتل الذي خلقه رئيس الهيئة وفي شارع رئيسي يعد شريان حياة ، له اضرار كبيرة لا تنعكس على المرضى فحسب بل وعلى ذلك الجزء المهم من شارع الزبيري ومصالح المجتمع المحلي.

  

يذكر أن تلك المطالبات لم تقتصر على المجتمع المحلي من مرتادي المستشفى والمجاورين له والمارين من  شارع الزبيري، بل أن مدير أمن الهيئة طالب أكثر من مرة رئيس الهيئة بفتح البوابة الشرقية والتحذير من اضرار استمرار اغلاقها إلا أنه قابلها بلامبالاة وعدم اهتمام.

وجاء في مذكرة مدير امن الهيئة الصادرة لرئيس الهيئة بتاريخ 16/5/2022 أن امن الهيئة يواجه معوقات كثيرة في تنظيم عملية دخول وخروج السيارات من والى المستشفى بسبب اغلاق البوابة الشرقية وفتح البوابة الوسطى الرئيسية  مما يؤدي الى الازدحام وعرقلة السير .

وارجع مدير امن الهيئة اسباب الزحام إلى اغلاق البوابة الشرقية وكثرة الوافدين للمستشفى وتزايد سيارات الموظفين والاطباء ووجود البوابة في واجهة الشارع الرئيسي ما تسبب بتوقف حركة السير.

واشار الى عدم وجود موقف الى جانب البوابة إضافة إلى أن عدم توفر خدمات مرورية كافية ادى الى هذه الفوضى امام المستشفى .

وطالب مدير امن الهيئة في مذكرته الممهورة بتوقيعه وتوقيع ضابط امن الهيئة بوضع الحلول المناسبة واعادة الوضع كما كان عليه قبل فتح البوابة الوسطى الرئيسية.