صنعاء تكشف مستجدات اجتماع عمّان

صنعاء تكشف مستجدات اجتماع عمّان

YNP - #عمّان :

كشفت حكومة صنعاء، اليوم، عن المستجدات بشأن الاجتماع المنعقد برعاية الأمم المتحدة في الأردن، بين صنعاء وممثلي الطرف الموالي للتحالف الذي تقوده السعودية، حول تطبيع الأوضاع في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال رئيس لجنة صنعاء في اجتماع عمّان، اللواء يحيى عبدالله الرزامي، في تصريحات صحفية إن "صنعاء قدمت مبادرات مهمة تسهم في رفع كل ما يسبب المعاناة الإنسانية لأبناء اليمن عامة وأبناء تعز خاصة ".

وأضاف: "طرحنا أفكارا أخرى لفتح الطرق في مارب والضالع تخفف من معاناة أبناء تلك المحافظات الكثير من المتاعب والصعوبات التي سببها العدوان على اليمن".

وتابع بقوله: "لازلنا منتظرين للتقدم في الخطوات الأولية وان يقبل الطرف الآخر فتح الطرقات في المرحلة الأولى وينتهز هذه المبادرات الجدية والعملية ويثبت انه فعلا يريد الخير ورفع المعاناة لأبناء تعز وبقية المحافظات اليمنية".

وأعرب رئيس لجنة صنعاء في اجتماع عمّان، عن أسفه من أن وفد الطرف الموالي للتحالف لا يريد أي نقاش لفتح الطرقات إلا في مناطق محصورة، مؤكدا أن ذلك مخالفة صريحة لبنود الهدنة التي تنص على تشكيل لجان لفتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات .

مشيرا إلى أن الطرف الموالي للتحالف يعاني من التشتت وعدم وحدة القيادة وعدم امتلاك القرار، معتبرا أن هذه بعض الأسباب التي أدت الى تأخره في الحضور للمشاركة وتردده في عدم انتهاز الفرصة والقبول بالأفكار الأولى المنصفة والعادلة لفتح الطرق في تعز ومارب والضالع والبيضاء.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :