"الهبة الحضرمية" تمنع تحميل ناقلة بمليوني برميل نفط وتحذر العليمي

"الهبة الحضرمية" تمنع تحميل ناقلة بمليوني برميل نفط وتحذر العليمي

YNP _ #حضرموت :

حذرت قبائل حضرموت الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات (الهبة الحضرمية)، مجلس القيادة المشكل من السعودية من تحميل باخرة عملاقة بالنفط الخام المنتج من المحافظة ، تنديداً باستمرار نهب ثروات حضرموت في وقت يعاني أبناؤها من انقطاع الكهرباء.

وقالت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت (حرو)، في بيان: "قبل أيام وضعنا أمام مجلس القيادة أهم مطلب لأبناء حضرموت وهي الكهرباء بالرغم من أنه كانت توجيهات سابقة بهذا الشأن، واليوم نقف أمامها وبقوة أمام قدوم أول باخرة للمجلس لتحميل نفط حضرموت".

وأضافت: "إننا اليوم لا نتحمل وعود وأهلنا يتجرعون الحرارة لحظة بلحظة وبلحظة وأمام تنفيذ عملي يجب أن نراه أمام أعيننا لتنفيذ المطالب وبشكل عاجل".

وتابعت: "إننا نحذر من تحميل نفط حضرموت دون الالتفات لمطالبها ونحمل مجلس القيادة والحكومة مسؤولية تحميل باخرة النفط من الضبة".

وحملت قيادة الهبة الحضرمية، المحافظ نائب رئيس مجلس القيادة فرج البحسني "المسؤولية الكاملة بدرجة أساسية في حال تحميل الباخرة دون تحقيق المطالب الرئيسية للمحافظة".

وكانت ناقلة النفط العملاقة apolytares وصلت الثلاثاء للمرة الثانية إلى ميناء الشحر بحضرموت قادمة من الصين لنهب أكثر من مليوني برميل من النفط الخام اليمني عبر ميناء الشحر، بقيمة تزيد عن 270 مليون دولار وفق بورصة خام برنت، حسب مصادر.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :