المشاط : الهدنة شبة معدومة

YNP - #صنعاء :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى – مجلس الحكم في صنعاء -  مهدي المشاط ،  ان الغاء التحالف المتكرر للرحلات الجوية من مطار صنعاء يجعل من الهدنة شبة معدومة .

المشاط قال "إن الإلغاء المفاجئ للرحلات يحرم المواطنين الاستفادة من هذه الهدنة واعتبارها شبه معدومة" ، وفق وكالة الانباء الرسمية " سبأ " في صنعاء .

وتطرق المشاط خلال لقائه وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة   إلى أهمية فتح الطرقات لتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة تعز، وفي بقية المحافظات.

وتناول اللقاء وفق الخبر الرسمي إلى ما يتعرض له المسافرون في الطرقات من قتل ونهب وانتهاكات من قبل الفصائل الموالية للتحالف  وآخرها قتل الطفل أكرم العزعزي، وكذا المواطن خالد عبدالله من أبناء محافظة إب الذي تعرض للابتزاز والقتل من قبل قطاع الطرق في محافظة لحج .

 ونقلت الوكالة الرسمية عن وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة ، قوله ان النقل أن فتح الطرق الرئيسية المؤهلة للنقل، سيشكل انفراجة كبيرة للمواطنين ويخفف من معاناتهم.

منوها الى ما يتعرض له المواطنون وملاك قاطرات النقل من إشكاليات وعوائق ونهب لممتلكاتهم، وقتل في الطرق الفرعية الترابية جراء قطع الطرق الرئيسية المؤهلة للنقل من قبل الفصائل الموالية للتحالف ,مؤكدا ان ذلك يضاعف تكاليف النقل ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار ويفاقم معاناة المواطنين .