مسؤول في صنعاء يقدم عرضاً للتحالف لتوقيع اتفاق لانهاء الحرب

YNP _ #صنعاء :

قدم مسؤول في حكومة صنعاء، عرضاً للتحالف الذي تقوده السعودية للتوقيع على اتفاق لايقاف الحرب، أو القبول بمبادرة صنعاء لتطبيع الأوضاع في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، قبل أن يتم ذلك وفق مبادرة أحادية الجانب من جانبها.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، في تدوينات على (تويتر): "الى التحالف و(مرتزقته) مرة أخرى إن جوهر هذه الهدنة هو االتخفيف من المعاناة وليس الحلول الكلية أو الجذرية فاذا كنتم تشاركوننا هذا الفهم فاقبلوا بفتح طرق تختصر المسافة من 5 ساعات الى نصف ساعة كخطوة أولى (قبل ان ننفذها أحاديا) اقبلوها تماما كما قبلنا رحلتين فقط لوجهتين فقط كخطوة أولى".

وأضاف: "أما إذا كنتم تفهمون ان الهدنة تعني الحلول الجذرية والانهاء الكلي للمعاناة وأردتم أن نشارككم هذا الفهم فنحن مستعدون الآن قبل الغد تعالوا نوقع اتفاقاً على انهاء كل اشكال الحرب الهجومية والدفاعية وانهاء العدوان والاقتتال والحصار والاحتلال وفتح كل الطرقات والمطارات والموانئ لن تفعلوا !!".

وتابع ناصحاً: "إن عليكم كتحالف أن لاتراهنوا على الاكاذيب وأن تكونوا واقعيين لن نسمح بأي مغالطات أو التفافات أو أي اشتراطات أكثر مما نصت عليه الهدنة".

وختم بقوله: "لقد كان عليكم أن تفرضوا شروطكم على طاولة التفاوض أما بعد الاتفاق فليس لكم عندنا إلا مانص عليه لذا وفروا كل ضجيجكم ومتاجرتكم واحترموا الإتفاق هذا أفضل".