ألمانيا تكشف علاقة محسن بـ "القاعدة" وخفايا مشاركة التنظيم في معارك مأرب

YNP _ #برلين :

أدان فيلم وثائقي أنتجه التلفزيون الألماني، قيادات في حزب الإصلاح بينهم قائد جناحه العسكري نائب هادي المقال، علي محسن الأحمر وقيادات أخرى بينهم عبدالمجيد الزنداني بالارتباط الوثيق بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وذكر فيلم "الحرب القذرة في اليمن" الذي انتجه وبثه تلفزيون "دويتشه فيله" (DW)، أن "حزب الإصلاح المرتبط بالتحالف الذي تقوده السعودية على علاقة وثيقة بتنظيم القاعدة الإرهابي، حيث تشارك قيادات وعناصر التنظيم في الحرب إلى جانب قوات الشرعية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة صنفت في العام 2017 قيادات في الإصلاح على قائمة المطلوبين باعتبارهم قادة أيضاً في "القاعدة" بينهم خالد علي مبخوت العرادة (شقيق محافظ مأرب)، الذي كان حينها يشرف على معسكر للقاعدة في مأرب ويزود عناصر التنظيم بالأسلحة والمقاتلين وإلى جانبه علي محسن الأحمر ووزير الدفاع في حكومة معين محمد المقدشي".

وأكدت قناة "DW" أن "علاقة علي محسن بالقاعدة ليست بالشيء الجديد، وأن المديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسية قد كشفتها قبل عام من أحداث 11 سبتمبر عندما كان حينها عقيداً في الجيش اليمني، وتربطه علاقة وثيقة بعبدالمجيد الزنداني المقرب من أسامة بن لادن وكذلك بالاسلاميين اليمنيين الذين كان يمولهم".