اتفاق جنوبي في القاهرة لإسقاط الرئاسي

خاص – YNP ..

كشفت مصادر دبلوماسية في حكومة معين، الاحد، عن مؤامرة جديدة تستهد المجلس الرئاسي في عدن ..  يتزامن  ذلك مع تصاعد الاحتجاجات في عدن للمطالبة برحيل المجلس بالتزامن مع حراك قوى جنوبية سياسيا.

وافادت المصادر بان  اجتماعات سرية  يواصل احمد العيسي نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية وابرز  قادة جناح صقوره تنظيمه في منزله والعاصمة الفنلندية، مشيرة إلى أن ابرز تلك اللقاءات كانت بين عيدروس الزبيدي  ، رئيس الانتقالي، ومحمد علي احمد رئيس مؤتمر شعب الجنوب وابرز خصوم الانتقالي واستمرت لثلاث ساعات..

ووفق المصادر فإن اللقاءات تتركز حول  توحيد القوى الجنوبية بشقها الانفصالي والوحدوي  لمواجهة سلطة المجلس الرئاسي ، حيث تشير المصادر إلى اتفاق على تصعيد شعبي خلال الايام المقبلة لمنع عودة اعضاء المجلس الرئاسي  إلى عدن.

وكانت عدن شهدت خلال الساعات الماضية  تظاهرات في محيط قصر المعاشيق مقر اقامة حكومة معين والمجلس الرئاسي.. وهذه التظاهرات تعد الاول منذ عودة المجلس الرئاسي وقرار الانتقالي يمنع التجمعات.

ومن المتوقع ان تتواصل التظاهرات مع استمرار ازمة الخدمات والعملة..

ولم يتضح بعد ما اذا كان قيادة العيسي لمسار اسقاط الرئاسي  انتقاما لهادي أم ترتيب مرحلة  تمنحه  حق  الوصول إلى الرئاسة كما تحدث بذلك سابقا.