معين يستنجد بالسعودية لانقاذه من السقوط في عدن

YNP - #عدن :

وجه معين عبدالملك، استغاثة إلى السعودية لانقاذه من الاحتجاجات التي أشعلها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ضده في مدينة عدن جنوبي اليمن، للاطاحة به، داعياً لتوفير كميات عاجلة من الوقود لامتصاص حالة الغضب السائدة هناك ازاء رفع أسعار الوقود.

وحسب وكالة الأنباء "سبأ" التي تبث من الرياض، عقد معين اجتماعاً عاجلاً بوزيري المالية والنفط في عدن، شدد خلاله على "سرعة اعداد اتفاقية بين الحكومة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بشأن صندوق دعم شراء المشتقات النفطية".

ودعا معين وزيري المالية والنفط والمعادن، إلى "استكمال مراجعة واقرار بنود الاتفاقية واتمام إجراءات التوقيع على الاتفاقية مع السعودية، والبدء العاجل في تطبيقها لتوفير المشتقات النفطية بشكل عاجل وتأمين احتياجات الاسواق المحلية".

وتشهد عدن لليوم الثاني احتجاجات عارمة يقودها أنصار المجلس الانتقالي، على رفع حكومة معين سعر جالون البنزين سعة 20 لترا إلى 26 ألف ريال، حيث أغلق المحتجون عددا من الشوارع الرئيسية في مديريات المنصورة وصيرة والبريقة، بالاضافة إلى ميناء الزيت النفطي، في حين يفرضون حصاراً على قصر معاشيق الرئاسي، مطالبين برحيل معين عبدالملك.