البحرية الأمريكية تقر بفشل اعتراض أسلحة للحوثيين

YNP -   لجأت البحرية الامريكية للإعلان عن مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن ما قالت عنه " الأسلحة الإيرانية للحوثيين " في مؤشر على فشلها في اعتراض أي أسلحة رغم إعلانها سابقا عن تكثيف عمليات الرقابة لمنع وصول الأسلحة الإيرانية الى الحوثيين حد زعمها .

ويعلن الاسطول الأمريكي بين فترة وأخرى عن ضبط أسلحة رشاشة ومتوسطة ، غير انه فشل في العثور على صواريخ وطائرات مسيرة يزعم ان ايران ترسلها لقوات صنعاء .

وقالت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، في تقرير لها نشر اليوم الاثنين، أن الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في الشرق الأوسط بدأ في تقديم مكافآت مالية مقابل المعلومات التي يمكن أن تساعد البحارة في اعتراض الأسلحة والمخدرات وغيرها من الشحنات غير المشروعة.

وجاء في التقرير بانه مع تجنب ذكر إيران بشكل مباشر، فإن قرار الأسطول الخامس بتقديم أموال وسلع أخرى للاستخبارات الموالية في الخليج العربي والممرات المائية الاستراتيجية الأخرى قد يزيد الضغط على تدفق الأسلحة إلى الحوثيين  .

وأوضح التقرير بأن الحوثيين هددوا بالفعل قوة عمل جديدة متحالفة نظمها الأسطول الخامس في البحر الأحمر، على الرغم من عدم وجود هجوم في ذلك الوقت.