العولقي يتوعد لعكب بالإقالة

YNP - #شبوة :

شنت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة جنوبي اليمن، هجوماً على القوات الخاصة الموالية لـ"الإصلاح"، واتهمتها بالفشل وإقلاق السكينة، متوعدة بمحاسبة قائدها عبدربه لعكب، وذلك بعد ساعات من نجاته من هجوم لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وقالت اللجنة الأمنية في شبوة، عقب اجتماع استثنائي عقدته برئاسة المحافظ القيادي المؤتمري الموالي للإمارات عوض بن الوزير العولقي، أنها "اتخذت اجراءات صارمة تجاه المتسببين في تلك الاشتباكات أيا كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم، وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات اللجنة الأمنية"، في اشارة إلى قائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب.

وأضافت أنها "شكلت لجنة عسكرية لتقصي الحقائق وإيقاف أفراد كل الأطراف المتسببة بحادثة نقطة الكهرباء وحادثة اليوم".

وقالت "أمنية شبوة" إنها "في حال انعقاد دائم لمتابعة نتائج توجيهاتها أولاً بأول لكشف المتورطين والضالعين في إثارة الفتن"، حد قولها.

ووجهت اللجنة الأمنية بشبوة، في بيانها رسالة إلى "الإصلاح"، بالقول: "المحاولات البائسة والفاشلة لزعزعة الأمن والاستقرار وإثارة المشاكل بين الوحدات دليل واضح على العجز والهوان والضعف والتخبط التي وصلت إليها هذه القوى لإثارة الفتن بالمحافظة".

وبرر المجلس الانتقالي هجوم "قوات دفاع شبوة" على قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة عبدربه لعكب، الذي أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخرين، بأنه جاء بعد رفضه وتحديه توجيهات اللجنة الأمنية الصادرة اليومين الماضيين، بعدم الدخول بالأسلحة إلى مدينة عتق مركز المحافظة.