خارجية صنعاء تؤكد لسفير ألمانيا تقديم التسهيلات لاستئناف عمل السفارة

YNP – #صنعاء :

أكدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء ، رفض استغلال التحالف الذي تقوده السعودية، للهدنة الأممية في ايجاد حالة من اللا سلم واللا حرب دون حلول دائمة، داعية ألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى دعم جهود الحل السياسي في اليمن.

وقال وزير الخارجية في حكومة صنعاء، المهندس هشام شرف عبدالله، في لقائه اليوم سفير ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هوبرت ييقر، إن "المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ دعما الدخول في هدنة لتحقيق خطوات تفي بمعالجة الوضع الانساني وتخفيف معاناة الملايين من أبناء الشعب اليمني".

وشدد على "أهمية العمل على استكمال إجراءات بناء الثقة للوصول إلى تسوية سياسية سلمية وسلام مستدام".

وذكر أن "الطرف الآخر يسعى من خلال الهدنة لإيجاد حالة من اللا سلم واللا حرب وإبقاء الملف الإنساني معلقاً دون إيجاد حلول دائمة"، مشيراً إلى "أن ذلك يتجلى باستمرار عراقيل دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي والحاويات".

ودعا شرف ، الحكومة الألمانية إلى "معاودة نشاط سفارتها في العاصمة صنعاء"، مؤكداً "استعداد صنعاء تقديم كافة التسهيلات والامتيازات والحصانات الدبلوماسية من منطلق الثقة والاعتماد على برلين والاتحاد الأوروبي في دعم الجهود الرامية إنهاء العدوان العسكري والحصار".

من جهته، أكد السفير الألماني أن "الوضع في اليمن يحتل مكانة في عمل السياسة الخارجية الألمانية"، مشدداً على "أن الحل السياسي السلمي هو الحل الوحيد ومن خلاله سيتم معالجة الوضع الإنساني".