مجلس الأمن يدعو لهدنة موسعة وصرف الرواتب في اليمن

YNP - #نيويورك :

طالب مجلس الأمن الدولي أطراف النزاع في اليمن بالإسراع في تكثيف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق هدنة موسعة تشمل صرف الرواتب التي اقترحها المبعوث الخاص هانز غروندبرغ.

وقال مجلس الأمن، في بيان ترحيبي بتمديد الهدنة في اليمن، أصدره الخميس: "ندعو الأطراف إلى اغتنام هذه اللحظة لتكثيف المفاوضات على وجه السرعة للتوصل إلى اتفاق شامل وشامل بشأن اقتراح الهدنة الموسع الذي وضعه المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والذي يمكن ترجمته إلى وقف دائم لإطلاق النار وزيادة الفوائد لليمنيين، بما في ذلك من خلال توسيع صرف الرواتب ومعاشات التقاعد وزيادة حرية الحركة".

وأشار البيان إلى أن الهدنة تظل أهم فرصة للسلام وحماية المدنيين يشهدها اليمن منذ سنوات، ووفرت أساساً مستقراً للتقدم في المحادثات على المسارات الاقتصادية والأمنية، والشروع في مناقشات متعمقة على المسار السياسي للتوصل إلى تسوية شاملة، على أساس المراجع المتفق عليها وتحت رعاية الأمم المتحدة.

وجدد أعضاء المجلس دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة وجهوده المستمرة لتعزيز الهدنة وتوسيعها، وأثنوا على الشركاء الإقليميين لما يبذلونه من جهود لدعم الهدنة، مطالبين إياهم بضرورة استمرار دعمهم في الفترة المقبلة.