قائد بارز في قوات معين: التحالف نهب هذا الكنز الثمين من نهم

YNP - #تركيا :

فجر قائد بارز في قوات حكومة معين، قنبلة بكشفه عن نهب التحالف الذي تقوده السعودية، كميات مهولة من الذهب اليمني، من محافظتين يمنيتين.

وقال مدير دائرة التوجية المعنوي المقال من وزارة دفاع معين، محسن خصروف ، في لقاء مع قناة (بلقيس) التابعة للقيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان: "يتركز اهتمام التحالف على السيطرة على منابع النفط وحقول الغاز والموانئ والجزر والمطارات والمنافذ البرية في اليمن، وان يتحول اليمنيون الى مجموعات من المتسولين لديهم".

وأضاف: " خيرات اليمن كثيرة وواسعة وواعدة وخاصة ثرواتها المعدنية، وهذا ما اكدته دراسات المراكز الدولية وتقارير رسمية من دول عظمى، ليس فقط البترول وانما الذهب والنحاس والحديد والنيكل ".

وأوضح ان "الذهب اليمني الذي يتم تداوله في بورصة الذهب بامارة دبي، تم نهبه من 4 مناجم في مديرية نهم تديرها شركة بريطانية وكان ينهبها علي عبدالله صالح وابناؤه لحسابهم الخاص ولم يدخل البنك المركزي شيء من ذلك، وكذلك في محافظة حجة وكان احد الوكلاء مهمته فقط يتولى الاشراف على مناجم الذهب فيها".

واعتبر ان ما يحدث الآن من اقتتال بين فصائل السعودية والامارات الهدف منه تدمير الطرفين اليمنيين.

مشيرا الى "أن الدول الأربع امريكا وبريطانيا والسعودية والامارات يتحدثون بالنيابة عن اليمن ليتقاسموا خيرات البلاد فيما ابناؤها يتقاتلون".

يذكر أن طيران التحالف نفذ سلسلة غارات على مناجم ذهب في مديرية نهم بعد سيطرة قوات صنعاء على المديرية، لاخفاء ما نهبه.