انتقاد استسلام ابين

خاص – YNP ..

انتقدت نخب جنوبية، الاحد، ما وصفته بمحاولة فرض امر واقع  بين فرقاء يناير بابين  .. يأتي ذلك عشية محاولة الانتقالي تصوير استباحته لأبين بـ"التصالح والتسامح".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي  بصورة كبيرة مع ما يجري في ابين .. ووصف  الصحفي الجنوبي اياد الردفاني ما جرى في ابين بأنه استسلام  وقبول للأمر الواقع .. وكان الردفاني يعلق على صورة نشرها عيدروس الزبيدي خلال لقاء جمعه بمدير أمن ابين المحسوب على هادي ابومشعل الكازمي  و قائد مليشيات الانتقالي  عبداللطيف السيد في محاولة لتصوير اجتياح فصائل الانتقالي  لابين وتحديدا المناطق الوسطى بـ"التصالح والتسامح"..

وقال الردفادي إن التصالح والتسامح لا يتم الا بين قوتين متكافئتين واصفا ما جرى بالاستسلام.

وكان  الزبيدي استقبل ابو مشعل في مكتبه بعد أن اجبره الاعتذار للجنوبيين عبر وسائل اعلام الانتقالي. وابو مشعل واحد من القيادات الامنية في ابين ممن انخرطت في صفوف الانتقالي لحظة وصول قواته إلى شقرة اخر معاقل هادي  في ابين .. واللقاءات تتزامن مع محاولة الانتقالي اخراج تظاهرات في المناطق الوسطى لأبين  لاستعراض شعبيته رغم  المقاطعة.

وتعد ابين معقل خصوم الانتقالي وهي من المحافظات  التي وقفت عبر التاريخ منذ ثمانينات القرن الماضي ضد ما تسمى بـ"الطغمة" التي كان الزبيدي وشائع جزء منها..