الكشف عن أسباب اعتقال السعودية لهيكل حنتف

YNP _ #السعودية :

كشفت مصادر عن معلومات جديدة حول اعتقال الاستخبارات السعودية، قائد المنطقة السادسة في قوات حكومة معين هيكل حنتف، بعد اعتراض طائرة كانت تقله إلى القاهرة، وإجبارها على الهبوط في مطار جدة.

وأفادت المصادر بأن عملية اعتقال حنتف جاءت على خلفية اجراء السعودية تحقيقاً عسكرياً حول أسباب سقوط جبهة اليتمة بيد قوات صنعاء في ديسمبر الماضي، خاصة بعد تقديمها أسلحة نوعية وكافة متطلبات القوات المتمركزة فيها كونها القريبة من نجران.

وذكرت أن لجنة التحقيق السعودية حملت محافظ محافظة الجوف قائد محورها العسكري أمين العكيمي، وقائد ألوية حرس الحدود آنذاك هيكل حنتف، مسؤولية سقوط جبهة اليتمة الاستراتيجية بيد قوات صنعاء.

موضحة أن العكيمي خلال تحقيق اللجنة السعودية معه ألقى بالمسؤولية على حنتف مستنداً إلى تقرير أصدرته هيئة الأركان في حكومة معين، إلا أن حنتف نفى تلك الاتهامات، رافضاً الاستجابة لاستدعاء لجنة التحقيق بالحضور إلى الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن حنتف أعد نفسه للسفر إلى القاهرة تمهيداً للمغادرة إلى تركيا، إلا أن الاستخبارات السعودية علمت بتحركه من مطار سيئون وطلبت من الطائرة الهبوط اضطرارياً في جدة، ليتم القبض عليه.

المصادر ذاتها نفت رواية اعتقال حنتف أثناء توجهه للعمرة، مشيرة إلى أنه لم يكن لـ "اليمنية" أي رحلات من سيئون إلى جدة يوم القبض عليه.