"الإصلاح" يهدد بحرب طويلة مع الانتقالي في شبوة

YNP - #السعودية :
جدد حزب الإصلاح المطالبة بإقالة محافظ محافظة شبوة القيادي في المؤتمر جناح الإمارات عوض الوزير العولقي، ملوحاً بإغراق المحافظة في صراع طويل المدى معه والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، حال عدم الاستجابة لمطالبة.

ونشرت وسائل إعلام الإصلاح كلمة لرئيس هيئته العليا محمد اليدومي، بذكرى تأسيس الحزب، لم تخلو كالعادة من شكر السعودية على الرغم من تنفيذها مخططاً لاجتثاثه من المحافظات الجنوبية وتغييبه على الساحة السياسية، متحاشياً ادانة الغارات الجوية التي نفذتها الإمارات على القوات الموالية للحزب في شبوة.

وقال اليدومي إن على مجلس القيادة "إنهاء التوتر في محافظة شبوة على خلفية استهداف بعض الوحدات العسكرية والأمنية من قبل التشكيلات والعناصر الخارجة عن مؤسسات الشرعية، التي استقوت بالطيران المسير لقتل أبناء شبوة مدنيين وعسكريين".

وأضاف: "يتطلب سرعة محاسبة وإقالة المتورطين في إشعال فتيل الفتنة وتأجيجها، ومعالجة تداعياتها ، وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها لمنع الخلافات المستدامة، التي تولد ثارات قبلية طويلة المدى".

وحمل "الإصلاح" مجلس القيادة المشكل من السعودية، مسؤولية ما وصفه بـ "الانهيار المخيف" في الخدمات الأساسية والاقتصاد والعملة ، معترفاً بتفشي الفساد في مختلف القطاعات، مقراً بسيطرة التحالف الذي تقوده الرياض على الموانئ وتصدير النفط والغاز اليمني.