دفاع شبوة تهاجم سجن عتق بعد انتشار قوات طارق في المدينة

 YNP - #شبوة :

شنت قوة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، هجوماً على مبنى السجن المركزي في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي اليمن، بعد ساعات من تكليف المحافظ القيادي في المؤتمر جناح الإمارات عوض بن الوزير العولقي ، قوة تتبع طارق صالح بحماية المدينة.

وقالت مصادر إن جنوداً من قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي، هاجموا السجن المركزي في مدينة عتق، واشتبكوا مع حراسته لنحو ربع ساعة.

وأضافت أن المهاجمين الذين استخدموا أسلحة متوسطة انسحبوا بعد فشلهم في اقتحام السجن وإطلاق سراح نزلائه بهدف إغراق عتق في فوضى وخلط الأوراق.

وذكرت أن الهجوم يأتي بعد ساعات من انتشار قوات لطارق وكتائب من اللواء الأول محور سبأ التابعة لألوية العمالقة في منافذ المدينة وإنزالها العلم التشطيري من نقاط عدة كانت تتمركز فيها قوات دفاع شبوة بينها نقطة الجلفوز.

وبرر العولقي توجيهاته التي تأتي غداة عودته من الإمارات، تكليف تلك القوات بحماية عتق بأنها تنفيذا لتوجيهات من التحالف بذلك.

يأتي تمكين قوات طارق من عتق بعد أيام من قيام "المقاومة الجنوبية" التابعة للانتقالي بطردها من حقل جنة هنت في مديرية عسيلان، ما دفعها إلى الانسحاب نحو عتق والتمركز في أحد معسكراتها.