قوات طارق تعذب مواطناً حتى الموت في المخا

YNP - #تعز : 
أقدم جنود تابعون لقوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، على ارتكاب جريمة بشعة جديدة لها في الساحل الغربي، بتعذيب شاب حتى الموت في مديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن .

وقالت مصادر نقلاً عن اسرة المجني عليه طارق محمد زيد سعيد، إن 6 من قوات طارق اختطفوا ابنهم واقتادوه إلى مكان تابع لهم ضواحي مدينة المخا وعذبوه ببشاعة صعقاً بالكهرباء وحرقاً حتى الموت، قبل أن يرموا بجثته من على طقمهم في قرية القلقول بمنطقة يختل شرقي المخا ، ويعثر عليه مواطنون.

وذكرت أن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن سبب وفاة المجني عليه تعرضه للتعذيب الشديد بالحرق عبر أداة معدنية ساخنة في أنحاء متفرقة من جسده، وصعقه بالكهرباء بالإضافة إلى ضربه بأداة راضة على مؤخرة رأسه.

مؤكدة مماطلة إدارة أمن المخا التحقيق في الجريمة لنحو شهرين، وبعد ضغوط من أسرة وأصدقاء المجني عليه قبضت على الجنود الذين اعترفوا بتفاصيل الجريمة، إلا أن قيادة أمن المديرية استبعدت المنفذ والمخطط الرئيسي للجريمة من التحقيقات والاستدلالات جراء ضغوط من قيادة قوات طارق، وأحالتها إلى النيابة العامة رغم أنها جسيمة وينبغي إحالتها إلى النيابة الجزائية.

وشددت أسرة المجني عليه ضرورة تشكيل لجنة أمنية محايدة من خارج مدينة المخا لضمان عدم خضوعها لضغوطات طارق، وإعادة التحقيقات مع كافة المتورطين في الجريمة وخاصة القيادي المخطط لها، واستكمال جمع الاستدلالات، وإحالتها إلى النيابة الجزائية.