صنعاء ترد على تصريحات بريطانية بشأن تمديد الهدنة

YNP - #صنعاء :
رد مسؤول في حكومة صنعاء على تصريحات الخارجية البريطانية بشأن عدم تمديد هدنة الأمم المتحدة في اليمن، واعتبرها تتسق مع نظيرتها الأمريكية التأثير على مسار التفاوض لتجديدها.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في قوات صنعاء، العميد عبدالله بن عامر، في تدوينة على (تويتر): " التصريحات البريطانية تحمل في مضمونها اتهاماً لصنعاء بالوقوف خلف عدم تمديد الهدنة وذلك كان متوقعاً ضمن تبادل الادوار مع الامريكي في توجيه مسار التفاوض".

وأضاف: "إذا كان الامريكي يدفع الجيران الى المصيدة بشكل مباشر فإن البريطاني يعزز ذلك الدفع بشكل غير مباشر أو بالأصح بأسلوب اكثر دبلوماسية".

وتابع في تغريدة أخرى: "لتعرف وقاحتهم وتكشف أهدافهم فكك خطابهم الامريكي والبريطاني والامم المتحدة فيما يتعلق بالتمديد متحدون على القول (اليمنيون عاشوا بأمان اثناء الهدنة، سافروا بحرية اكبر، تدفق النفط اليهم، زار الآلاف أحباءهم وتلقوا رعاية طبية في الخارج)، هكذا يتحدثون وكأنها إمتيازات ممنوحة لا حقوق مشروعة".

يأتي هذا في ظل تمسك حكومة صنعاء بدفع رواتب الموظفين من عائدات نفط وغاز اليمن، ورفع حصار التحالف الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة ومطار صنعاء، مقابل تمديد هدنة الأمم المتحدة.