العليمي يسلم ملف تعز للامارات

YNP - #تعز :

كشفت مصادر عن اتخاذ رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي، قرارا بإزاحة حزب الإصلاح من مدينة تعز جنوب غربي اليمن وتسليم المدينة للإمارات وفصائلها.

وأفادت المصادر بأن العليمي كلف عضو المجلس قائد فصائل الامارات في الساحل الغربي طارق صالح، بإدارة ملف تعز عسكرياً وأمنيا، وإعادة كتائب أبو العباس إلى المدينة.

وأضافت أن الحملات التي تنفذها القوات المحسوبة على "الإصلاح" ضد غزوان المخلافي وعصابته وغيرها من العصابات المحسوبة على الحزب بخلاف الحملات السابقة جاءت بضغط من العليمي للتخلص من كافة المجاميع المناوئة لطارق والإمارات في مدينة تعز، قبيل تسليمها لقوات طارق بموجب قرار يقيل قائد المحور وقيادات المستوى الثاني، وتمزيقها بغطاء إعادة هيكلتها.

مشيرة إلى أن "الإصلاح" استشعر الخطر وفتح مخازن أسلحة اللواء 170 دفاع جوي لغزوان المخلافي لاسناده بهدف ضمان صموده لأطول فترة ممكنة وتجهيز بدلاء له بما يتيح للحزب التحكم في المشهد الأمني وعرقلة أي توجه جديد وابقاء الوضع كما هو عليه.

المصادر أكدت عقد قيادات المحور التابعة لـ "الإصلاح" اجتماعاً أقرت فيه تنفيذ عمليات استقطاب وتسليح واسعة لافشال مخطط العليمي تسليم المدينة للإمارات، خاصة بعد أن فقد الحزب تواجده في محافظتي شبوة وأبين.