الإمارات تستغفل اليمنيين بمحاولة ضم جزيرة ميون إلى عدن

YNP – #عدن :
صعدت الإمارات تحركاتها الرامية للسيطرة على مضيق باب المندب الحيوي عبر خطوة سعت من خلالها إلى سلخ جزيرة ميون الاستراتيجية من محافظة تعز جنوب غربي اليمن وإحداث تغيير في هويتها وديمغرافيتها من خلال ضمها إلى المحافظات الجنوبية، تمهيدا للاستيلاء عليها والتحكم في أهم طرق الملاحة البحرية.

وتداولت وسائل الإعلام التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، خبراً عن توقيع محافظ عدن القيادي في الانتقالي أحمد لملس اتفاقية لإنشاء مدينة سكنية في جزيرة ميون التابعة إدارياً لمحافظة تعز.

وأضافت وسائل الإعلام تلك أن لملس وقع اتفاقية إنشاء المدينة التي تشمل 140 وحدة سكنية مع الشيخ الموالي للإمارات صالح علي سعيد الخرور، بتمويل إماراتي.  

ومثل غياب الجهة الممولة للمشروع عن توقيع الإتفاقية في حين حضر شيخ موالٍ لها، دليلاً إضافيا على تحكم الإمارات بالجزيرة التي استحدثت فيها العام الماضي قاعدة عسكرية يضم مطاراً دون أي موافقة يمنية.

في حين أفادت مصادر أن هدف الإمارات من بناء المشروع السكني التغيير الديمغرافي، خاصة بعد أن هجرت قواتها سكان الجزيرة قسرياً  لانشاء قاعدتها العسكرية عليها، حيث يتوقع أن تنقل سكاناً إماراتيين وتوطنهم بالجزيرة في محاولة لادعاء ملكيتها لها لاحقا.