محسن يحمل معين مسؤولية الإفلاس بعد ايقاف تصدير النفط

YNP _ #تركيا :
سخر المستشار الإعلامي لنائب هادي المقال علي محسن ، من حديث رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك ، عن اجراءات لترشيد النفقات في مواجهة أزمة مالية وشيكة بعد إيقاف حكومة صنعاء تصدير النفط.

وقال رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" الممولة من محسن، سيف الحاضري في تدوينة على (تويتر) : " من اجراءات ترشيد النفقات اعتماد شخصي 25 مليون ريال لكل وزير في الحكومة 10 ملايين لكل نائب وزير اما اعتمادات دولة رئيس الحكومة فلا حدود لها ".

واضاف: " توقف تصدير النفط تبعاته كارثية ، وحكومة معين ستقف موقف الحياد وكأنها غير مسؤولة عن اتخاذ الإجراءات الكفيلة جراء وقف تصدير النفط ".

وزعم الحاضري أن قرار صنعاء ايقاف تصدير النفط سيؤدي إلى انهيار العملة في عدن ، على الرغم من اعتراف حكومة معين بعدم توريد العائدات النفطية إلى البنك المركزي ، بقوله: " شخصيا أحمل شخص معين عبدالملك مسؤولية تراجع العملة " .

يشار إلى تمكن حكومة صنعاء من إفشال ثلاث محاولات للتحالف الذي تقوده السعودية والموالين له تصدير النفط الخام من محافظتي حضرموت وشبوة ، وذلك ردا على رفضه صرف مرتبات الموظفين من ايرادات نفط اليمن ، التي يستحوذ عليها التحالف ويودعها في البنك الأهلي السعودي فيما يمنح القيادات الموالية له نسبة منها.