رد ناري لصنعاء على جلسة مجلس الأمن الدولي

YNP _ #صنعاء :
وجهت حكومة صنعاء رداً نارياً على ما تضمنته جلسة مجلس الأمن الدولي من إحاطة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ والانحياز الغربي المعتاد للتحالف الذي تقوده السعودية .
وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في سلسلة تدوينة على (تويتر): " مطالب صنعاء محقة وعادلة ، ليست تعجيزية ولاتعنتية ولافائضة عن الحاجة ، لاتمس حقوق أحد ولاتستدعي تنازلات من أحد ، لاتنطوي على أسقف مرتفعة بل تمثل الحد الادنى من حقوق شعبنا".

وأضاف: "كمثال الحصار جريمة حرب ويفترض رفعه كليا مع الاعتدار والتعويض لكننا أجلنا ذلك وقبلنا مرحليا بالاستجابة المتدرجة".

وتابع: "المبعوث يعرف أن مفاوضات وقف الحرب وإنهاء التدخل الخارجي ليست ضمن صلاحياته، لقد قال لنا بأن الطرف الذي يقود الحرب على اليمن ليس ضمن اختصاصه ولذلك لا أدري كيف يسمح لنفسه بتقييم الاطراف بعيدا عن هذه الحقيقة".

وخاطب العزي ، المبعوث الأممي بالقول: " صديقي هانس كان عليك في جلسة هذا المساء أن تقول ماقلته لنا وكنت بذلك ستخدم السلام ".

ووصف "الإدانات التي توجه إلى صنعاء وقاحة غير مسبوقة وتندرج ضمن أسباب إطالة أمد الحرب"، لافتاً إلى " أن كل أعمال الحرب من العالم المعتدي وليست من صنعاء العدوان- الحصار -الاحتلال- تمكين الفاسدين من سرقة الثروات النفطية والغازية "، مشيراً إلى "أن كل هذه الممارسات تتم بغطاء أممي ودولي رخيص ومقزز".

واستغرب العزي من موقف المشاركين في جلسة مجلس الأمن حول العمليات التحذيرية التي تنفذها صنعاء بقوله: "نحن حذرنا مراراً من سرقة نفطنا وغازنا وقلنا بأن ريع تلك الثروات ملك لكل شعبنا المظلوم".

مضيفاً: " خاطبنا كل الشركات وملاك السفن، ونخاطب دول العلم ودول جنسية البحارة ويتم أيضا مناداة سفن السرقة وعندما نحذرها بشكل مختلف تدينونا نحن ! ".

وختم بالقول: "أليست مواقفكم غريبة جدا ؟!".