وزير دفاع صنعاء يحذر التحالف: المعركة القادمة ستكون محرقة لك

YNP - #صنعاء :
حذرت حكومة صنعاء التحالف الذي تقوده السعودية ، من أن المعركة القادمة ستكون محرقة له إذا لم يوقف حربه التي يشنها على اليمن للعام الثامن توالياً ، ويجنح إلى السلام .

وقال وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي ، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري ، في برقية تهنئة بعثا بها إلى القيادة بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر ، إن " التحالف إذا لم يلتقط الفرصة ويستجيب لجهود السلام المبذولة من بعض الأطراف الإقليمية والدولية للوصول إلى تفاهمات إيجابية منصفة، وحلول للخروج من دوامة الحرب العبثية التي يقودها، وحلحلة الملفات الانسانية من صرف للمرتبات وإنهاء الحصار ، فإن المعركة القادمة ستكون محرقة له في البر والبحر والجو ".

وأضافا: " أياً كانت محاولاتهم تصوير الوضع في مياهنا الإقليمية والدولية بأنه غير آمن لإيجاد المبررات لاستدعاء قواتهم لاحتلال أرضنا وجزرنا وإيجاد موطئ قدم للكيان الصهيوني في جزرنا وسواحلنا، فإنهم واهمون لأن يمن اليوم ليس يمن الأمس ".

وأكدا "امتلاك القدرات والإمكانات لحماية حدود اليمن وثرواته ومياهه الإقليمية ".

وأبدى وزير دفاع صنعاء ورئيس أركان قواتها " الاستعداد للشراكة الدولية في تأمين طرق التجارة والملاحة في المياه الدولية"، مؤكدين
"عدم القبول بوجود قوات غازية في المياه اليمنية وفي أي مكان من اليمن شماله وجنوبه مهما كان الثمن ".