ترتيبات لإعلان حضرموت مستقلة

خاص -  YNP..

وضعت السعودية، الاحد، الترتيبات النهائية لإعلان محافظة  حضرموت ، الثرية بالنفط وذي الموقع الاستراتيجي شرق اليمن،  دولة مستقلة في خطوة  قد  تحاصر الامارات شرقا وتنسف جهود التسوية شمالا.  

واصدر حلف قبائل حضرموت، احد  اهم القوى القبلية والاجتماعي بوادي وصحراء حضرموت،  قرار بتشكيل لجنة تحضيرية لفعالية  الذكرى التاسعة للهبة الحضرمية  والتي سيخصص لإعلان حضرموت مستقبلا عبر تسميتها باليوم الوطني لحضرموت.

والترتيبات لإعلان اليوم الوطني لحضرموت ضمن تحركات سعودية لإعلان هذا الاقليم الاهم شرق اليمن  مستقلا يخضع مستقبلا لوصايتها  بدأ بالتغيرات  على مستوى قيادات الوحدات العسكرية اليمنية في المنطقة العسكرية  الاولى وبدء نشر قوات موالية للسعودية تم تشكيلها مؤخرا وتعرف بـ"قوات درع الوطن".

وتأتي مساعي السعودية لفرض واقع جديد في اهم المحافظات اليمنية  مع تطورات شمالا وجنوبا ابرزها الانباء التي تتحدث عن انهيار المفاوضات مع صنعاء بعد رفض الاخيرة شروط سعودية لإبقاء نفوذ على بعض المحافظات منها حضرموت، وفق ما نقلته وكالة اسو شيتدبرس الامريكية،  وكذا دفع الامارات  باتباعها لحسم ملف المحافظة لصالحها عبر ضمها إلى عدن.