حكومة صنعاء تحدد خارطة طريق للسلام في اليمن

YNP _ #صنعاء :

أكد رئيس حكومة صنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، التمسك بعشرة شروط تمثل خارطة طريق لتحقيق السلام في اليمن وانهاء الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن  .

وقال بن حبتور في لقاء تشاوري موسع لأكاديمي جامعة صنعاء، وفق وكالة (سبأ) التي تبث من السعودية : " سنقبل بموضوع إيقاف إطلاق النار وأن يعم السلام اليمن في حال الوفاء بالشروط العشرة التي طلبناها في الكويت وستوكهولم وفي عمان وأيضاً في جنوب المملكة السعودية والتي تمثل مطالب لكل أبناء اليمن ".

مضيفاً: " أخبرنا التحالف أن القاعدة الرئيسة هي إعلان وقف إطلاق النار، ومن ثم فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية وثالثاً دفع رواتب الناس التي لا نريدها صدقة لا من المليارات التي مع السعودية ولا مع مشيخة الإمارات، ولكن من إيرادات النفط والغاز ".

وأكد أنه " تبين العام الماضي حينما أعلنت الحكومة الموالية للرياض وأبو ظبي عن الحسابات غير المعلنة، توريد قرابة 3.2 تريليون ريال، وهذا الرقم سيغطي مرتبات موظفي اليمن مرتين لأنه لا توجد تنمية كما لا توجد مشاريع استثمارية ".

مشيراً إلى " أن حكومة الانقاذ الوطني رغم أن ما لديها لا يمثل سبعة بالمائة من آخر موازنة تم إقرارها، إلا أنها تسعى جاهدة للاضطلاع بمهامها في ظل عدوان وحصار و49 جبهة قتال مفتوحة ضد الأعداء ".

كاشفاً أن " هدف التحالف الرئيسي من عملية إيقاف صرف مرتبات الموظفين في المحافظات الشمالية والغربية والتمنع المستمر عن الصرف خلخلة الجبهة الداخلية ".