صنعاء تؤكد تفاؤل عُمان.. وتشدد: ما بعد زيارة الوفد العُماني لن يكون كما قبلها

YNP _ #صنعاء : 
أكد وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي ، أهمية تنفيذ ما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية خلال النقاشات مع الوفد العُماني في صنعاء .

وقال الشامي في مداخلة تلفزيونية مع قناة " الميادين " : " هناك تفاؤل لدى الإخوة في سلطنة عُمان بتقدم وساطتهم ، وننتظر أن يتم تطبيق النتائج الإيجابية التي تم الحديث عنها على أرض الواقع ".

وأضاف أن " الوفد العُماني يسعى بكل جد وإخلاص لحل الأزمة لكن القرار بيد الطرف الآخر وهو المعتدي ، وما بعد زيارة الوفد العماني لن يكون كما قبلها ".

وأوضح أنه " تم خلال زيارة الوفد العُماني التي استمرت 4 أيام ، مناقشة الكثير من القضايا ضمن الملف الإنساني كونه محور الارتكاز ويجب أن يكون أولاً قبل الدخول في أي ملفات أخرى".

وأشار إلى " أن النقاشات بحثت ما يتعلق بالجوانب الإنسانية كصرف الرواتب لجميع الموظفين دون استثناء من نفط وغاز اليمن الذي تنهبه دول التحالف " ،  لافتاً إلى " أن ثروات اليمن كفيلة بدفع رواتب الموظفين وبناء البلاد ".

وأكد الشامي أن " أطرافاً دولية على رأسها أميركا وبريطانيا ودول أخرى لا تريد أن يستقر الوضع في اليمن، ويسعون أن يبقى الشعب اليمني تحت وطأة الحصار وهذا مرفوض ".