صحفي: هكذا استفز العليمي روسيا

YNP - #عدن  :
كشف إعلامي عن وقوع رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي ، في موقف لا يحسد عليه باستفزازه روسيا من خلال مشاركته في مؤتمر الأمن العالمي في ميونيخ المقام هذا العام دعماً لأوكرانيا في مواجهة موسكو.

وقال رئيس تحرير صحيفة إيلاف المقربة من حزب الإصلاح، محمد الخامري في منشور على "فيس بوك" بعنوان "لماذا غاب كل الرؤساء العرب وغالبية رؤساء العالم عن ميونيخ وحضره العليمي..!!": "يعقد مؤتمر ميونخ للأمن هذا العام تزامناً مع الذكرى الأولى لغزو روسيا لأوكرانيا، بهدف تشكيل جبهة موحدة للدفاع عن أوكرانيا، وتأكيدًا على أهمية اتفاقية حلف شمال الأطلسي".

مضيفاً: "بالتالي فإن كل القادة العرب وقادة العالم في آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية واستراليا وحتى الدول الكبرى كالصين والهند نأوا بأنفسهم عن حضور هذا المؤتمر؛ الموجه ضد روسيا تحديداً، لأنهم لايريدون اتخاذ مواقف سياسية ضد دولة كبرى بحجم روسيا..".

وتابع: "العليمي ونائبه ومدير مكتبه ووزير خارجيته حضروا المؤتمر اعتقاداً انهم بذلك يسجلون حضور سياسي لليمن، وكأنهم لايفهمون شيئاً عن العلاقات الدولية والمصالح المشتركة للدول والمحاور السياسية المختلفة..".

وأشار إلى " أن السعودية والامارات والعراق شاركوا في فعاليات وندوات خاصة بدولهم ومتفق عليهاً سلفاً وبوفود غير رئاسية ومحدودة جداً، فيما بقية الدول العربية لم تشارك لأن الامر لايعنيهم..".

الخامري ذكر أن "الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي عقد مؤتمر هذا العام لأجل قضيته، اعتذر عن الحضور وفضّل البقاء في بلاده التي تمر بمرحلة استثنائية، وألقى كلمة خاصة في افتتاح المؤتمر عبر تقنية الفيديو..!!.".