استياء دولي وعربي من استيلاء الانتقالي على نقابة الصحفيين

YNP _ #عدن :
أثار اقتحام المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مقر نقابة الصحفيين في مدينة عدن جنوبي اليمن ، استياء دولياً وعربياً واسعاً ، في وقت كان يسعى للحصول على اعتراف بكيانه الإعلامي الذي باركه رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك ووزير إعلامه معمر الإرياني.

وأدان الاتحاد الدولي للصحفيين اقتحام الحزام الأمني مقر نقابة الصحفيين في التواهي بعدن وتسليمه لنقابة الإعلاميين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي .

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي ، في بيان: " هذا هجوم سافرعلى الحركة النقابية وحقوق الصحفيين والإعلاميين في البلادـ وإننا نحث السلطات على اتخاذ إجراءات عاجلة ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء".

والموقف ذاته أعلنه اتحاد الصحفيين العرب ، الذي أدان "ارهاب قوات الانتقالي العاملين في المقر وممارسة الوصاية المسنودة بالقوة العسكرية وكذلك لفرض أجندات لا علاقة لها بمهنة الصحافة".

مؤكداً ان "اقتحام مقر النقابة المملوك لنقابة الصحفيين اليمنيين يشكل تحديا سافرا على الحياة النقابية بالرغم من وقوف النقابة اليمنية على مسافة واحدة من كل الأطراف باعتبارها منظمة مهنية هدفها حماية وصون الحريات ".

مطالباً بـ "إخلاء مقر نقابة الصحفيين على الفور وإعادته إليها ".