اعتقالات بصفوف جنوبيو الساحل الغربي عقب محاولة انقلاب على طارق عشية وصول الوفد السعودي

خاص -  YNP ..

شنت فصائل امنية تتبع طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات  بالساحل الغربي لليمن، الاحد، حملة اعتقالات  في صفوف مجندين جنوبيين  على خلفية محاولة انقلاب عشية وصول وفد سعودي.

وكشفت مصادر في قوات طارق بان قوات الأمن المركزي  اعتقلت عدة مجندين جنوبيين اغلبهم من ابناء الصبيحة  .. وتأتي الحملة بعد يوم على مواجهات  بين  فصائل ما تعرف بـ"القوات المشتركة" التي يقودها طارق صالح وتضم مجندين جنوبيين وشماليين..

والمواجهات اعقبت قيام مجند من ابناء الصبيحة محسوب على الانتقالي بفتح النار على تجمع لزملائه الشماليين  ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اخرين ، اعقبها قيام مسلحين جنوبيين بالهجوم على المستشفى السعودي حيث يحتجز منفذ الهجوم في محاولة لتهريبه.

ووقعت الحادثة   خلال تواجد وفد عسكري سعودي بقيادة قائد الدعم والاسناد بالتحالف، سلطان البقمي ، والذي وصل المخا للترتيب لنقل العاصمة من عدن.

ولم تتضح دوافع العملية وما اذا كانت ضمن خطة لاستهداف المسؤول السعودي وطارق صالح  أم تلويح  بأوراق الانتقالي الذي لا يزال يحتفظ بقوات كبيرة من العمالقة في معقل طارق، لكن توقيت الحادثة يشير إلى ان  المدينة ليست امنة او كما يحاول الانتقالي تصوير ذلك.