بدء نصب اجهزة تجسس امريكية بسواحل المهرة

خاص -   YNP ..

بدأت القوات الامريكية، الاثنين، نصب اجهزة تجسس على طوال سواحل محافظة المهرة، شرقي اليمن  ..

وافادت مصادر  محلية بأن خبراء امريكيين يعملون منذ يومين على نصب اجهزة  تحت مسمى "رادارات" مشيرة إلى أن تلك الاجهزة يتم نصبها على طول السواحل  وتم  استحداث مواقع عسكرية تتبع فصيل البحرية اليمنية   لتأمينها.

والخطوة الامريكية تأتي بعد يوم على لقاءات مكثفة احتضنتها  المهرة بين قائد الاسطول الخامس الامريكي الذي يتولى الانتشار  في الخليج وقيادة القوات السعودية  في المهرة بحضور السفير الامريكي في اليمن  ستيفن فاجن.

وكانت مصادر مطلعة في السلطة المحلية افادت بخروج اللقاء الذي شارك فيه قائد خفر السواحل خالد القملي  ومحافظ المهرة  باتفاق يقضي بفصل قطاع  الأمن في سواحل المهرة والمنافذ البرية والحاقه مباشرة  بقيادة القوات الامريكية  في البحرين على أن تتولى فصائل خفر السواحل  عملية الانتشار بدلا للقوات الامنية والعسكرية هناك.

واشرف  القملي وقائد محور الغيضة في وقت سابق الاحد على عملية الاستلام والتسليم لقواتهما في  الشريط الساحلي للمهرة وشحن .. والخطوة تأتي تنفيذ لقرار سابق من رشاد العليمي قضا بفصل قطاع شحن العسكري عن محور الغيضة ..

ومع أن الولايات المتحدة والسعودية تحاولان تبرير الخطوة  بمنع تهريب الاسلحة الا ان تزامن الخطوة مع مفاوضات السلام تشير إلى انها ضمن مساعي فصل تلك المنطقة الهامة من اليمن عن بلدها الام .