بن سلمان يعلن الحرب على الإمارات في اليمن

YNP _ #عدن : 
كشفت مصادر عن مجريات اجتماع عقده ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس استخباراته وسفيره لدى اليمن ، ورئيس مجلس القيادة المشكل من الرياض رشاد العليمي، خصص لاستعراض أشبه بخطة لإنهاء نفوذ الإمارات في اليمن عبر إستهداف ذراعها السياسي والعسكري المجلس الانتقالي .

وأفادت المصادر بأن رئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان، والسفير محمد آل جابر عرضا على محمد بن سلمان ، في الاجتماع الذي عقد بقصر اليمامة في الرياض منتصف الليل ، واستدعي العليمي وأعضاؤه للانضمام إليه، مقترحات لإضعاف المجلس الانتقالي وتجريده من عناصر القوة في مقابل توسيع نفوذ السعودية عبر قواتها والتشكيلات الموالية لها .

وذكرت أن بن سلمان وجه الحميدان وآل جابر بالبدء في تنفيذ المقترحات التي تتضمن تعزيز التواجد العسكري للرياض في عدن وحضرموت وسقطرى والمهرة واصدار قرارات تعيين شخصيات جنوبية مناوئة للمجلس الانتقالي بعضها ينتمي لحزب الإصلاح وأخرى من الحراك الجنوبي في مناصب رفيعة ، وشراء ولاء قيادات في المجلس واستهداف أخرى مؤثرة .

وكان لافتاً غياب رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي وقائد ألوية العمالقة الموالية للإمارات عبدالرحمن المحرمي ، عن الاجتماع في حين حضره أعضاء مجلس القيادة الموالون للرياض وهم سلطان العرادة وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وفرج البحسني .

يأتي هذا ردا على انقلاب المجلس الانتقالي على السعودية وتصعيده ضد مجلس القيادة ورئيسه من خلال التهديد بمنعه من العودة إلى عدن جنوبي اليمن .