مناورة قوات صنعاء قرب الحدود السعودية ..  معطيات ورسائل

YNP / خاص -

على مقربة من الحدود السعودية وبالتحديد في محافظة الجوف  نفذت قوات صنعاء مناورة عسكرية نادرة بمشاركة وحدات من مختلف التشكيلات العسكرية .

 المناورة التي شاركت فيها مروحيات عسكرية التي تحلق لأول مرة في مهام عسكرية بشكل علني منذ الحرب التي شنها التحالف بقيادة السعودية .

كما شارك في المناورة القوة الصاروخية والطيران المسير ووحدات من مختلف الوحدات الهجومية التي حاكت عملية هجومية للاستيلاء على مواقع وفق الخبر الرسمي الذي بثته وكالة سبأ الرسمية في صنعاء .

دلالة توقيت المناورة ومسرحها الجغرافي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية حملت الكثير من الرسائل العسكرية للتحالف وخصوصا السعودية والامارات ، خصوصا في ظل التعثر في المفاوضات الجارية بشأن تمديد الهدنة وصرف المرتبات .

وتحاول صنعاء من خلال هذه المناورة وضع النقاط على الحروف بعد ان أعلنت وبشكل متكرر مؤخرا رفضها لأي مماطلة في تنفيذ الخطوات الإنسانية المتمثلة بصرف الرواتب وفتح مطار صنعاء والحديدة , كما وتؤكد جاهزيتها للعودة الى مسار التصعيد العسكري في حال مراوحة المفاوضات دون البدء في خطوات ملموسة في الملف الإنساني .

وكانت صنعاء قد أعلنت أمس اسقاط طائرة مقاتلة تجسسية صينية الصنع ، تابعة للتحالف في أجواء محافظة الجوف , ويبدو ان تلك الطائرة حاولت استطلاع ما يجري من مناورة عسكرية على الأرض .

وكان المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع قد اعلن جاهزية قواته لتنفيذ العمليات العسكرية ردا على العدوان والحصار , وكذا قضف قواعد القواعد القوات الأجنبية في اليمن .

في حين المح وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء على ناصر العاطفي الى قصف الموانئ السعودية والاماراتية واغلاقها ردا على استمرار اغلاق ميناء الحديدة .