معلومات خطيرة عن استثمارات بن مبارك وجلال هادي في أثيوبيا وتبرعاتهم لسد النهضة

YNP _ #أثيوبيا :
كشفت مصادر في السفارة اليمنية بأثيوبيا معلومات خطيرة حول أسباب زيارة وزير الخارجية في حكومة معين، أحمد عوض بن مبارك إلى أديس أبابا .

وقالت المصادر إن بن مبارك زار أثيوبيا للحصول على تسهيلات من السلطات هناك لاستثمارات يمتلكها بالشراكة مع جلال وناصر هادي ، 
موزعة على عدد من الأقاليم في أثيوبيا بقيمة 250 مليون دولار، جرى تشغيلها منذ 2017 ويديرها ثلاثة من موظفي السفارة عبر مكتب استثماري قرب مقر السفارة في أديس أبابا .

مضيفة أن من بين تلك الاستثمارات سندات مالية حكومية بنحو ثلاثين مليون دولار، وودائع بنكية ، وأخرى عقارية بينها برج سكني وفندقين سياحيين وملهى ليلي وسلسلة مطاعم للمأكولات اليمنية في العاصمة الاثيوبية .

مشيرة إلى امتلاك بن مبارك ونجلي هادي ثلاث مزارع، اثنتان منها في اقليم اورومو بمحيط العاصمة، وأخرى في ولاية امهرة كانت تابعة لاسرة الامبراطور الاثيوبي الراحل هيلا سيلاسي .

مؤكدة تبرع المكتب الذي يدير استثمارات بن مبارك ونجلي هادي بمبلغ 10 ملايين دولار لصالح بناء سد النهضة ، دفعت على خمس دفعات آخرها مليونا دولار الاسبوع الماضي بالتزامن مع زيارة بن مبارك لأثيوبيا، مقابل الحصول على تسهيلات استثمارية .