قيادي حوثي يحذر السعودية والإمارات من جولة حاسمة تستهدف بنيتيهما الاقتصادية

 

YNP _ #صنعاء :
ردت حركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن ، على تصريحات للرئيس الأمريكي بايدن حول ايقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن ، محذرة السعودية والإمارات من جولة عسكرية حاسمة تستهدف منشآتيهما النفطية والمطارات والموانئ .

وقال عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله ، في تدوينة رصدها محرر " البوابة الاخبارية اليمنية ": " إعلان الرئيس الأمريكي عن رغبته في التوصل لوقف دائم للحرب في اليمن هو للإستهلاك الاعلامي، ولو كان صادقا لتقدمت أمريكا بمشروع قرار إلى مجلس الامن يقضي بوقف العدوان ورفع الحصار من أجل الغاء القرار السابق الذي شرعن العدوان والحصار بدعم وتخطيط امريكي ".

مضيفاً: " وقف الحرب يمثل مصلحة مشتركة بين اليمن وبين جيرانه ومصلحة أمريكا لازالت في استمرارها، لذلك تدخلت في اللحظات الاخيرة لتعطيل اكثر من اتفاق لإنهاء الحرب ".

وعبر البخيتي عن " الأمل في أن تُحكّما القيادة السعودية والاماراتية منطق العقل والمصلحة خصوصا بعد أن ادركتا ان أمريكا تتعمد إعاقة أي حل بينما تتظاهر بالحرص على تحقيق السلام بغية التنصل من المسئولية الاخلاقية الناتجة عن المعاناة التي لحقت بالشعب اليمني جراء العدوان ".

وأكد أن " من غير المستبعد ان تسعى في المستقبل لإستخدام جرائم الحرب على اليمن كمادة لابتزاز السعودية والامارات ماليا ".

وشدد على " أن استمرار الحصار على اليمن ونهب ثرواته جزء اساسي من الحرب، وأثار الحرب الاقتصادية أخطر من أثار الحرب العسكرية ".

محذرا ً من أنه "إذا لم يُرفع الحصار فستضطر صنعاء لخوض جولة عسكرية حاسمة تستهدف البنية الاقتصادية لدول العدوان وعلى رأسها المنشآت النفطية والموانئ والمطارات ".