هدف خطير وراء إعادة هيكلة مجلس القيادة

YNP _ #عدن :
كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة بشأن هيكلة مجلس القيادة المشكل من السعودية، المزمع تنفيذها والإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت المصادر أن السعودية تهدف من خلال اعادة هيكلة تعزيز حضورها جنوباً على حساب الدور الإماراتي الذي تسعى إلى تقليصه عبر تحجيم ذراع أبوظبي السياسية والعسكرية ممثلة بالمجلس الانتقالي .

مضيفة أن الرياض ثبتت رشاد العليمي رئيساً لمجلس القيادة كممثل للشمال، فيما نصبت أبو زرعة المحرمي نائباً له ممثلاً للجنوب، وهو ينزع عن الانتقالي صفة تمثيل الجنوب.

مشيرة إلى أن خطوة هيكلة مجلس القيادة تتصل بالتفاهمات التي توصلت إليها السعودية وحكومة صنعاء برعاية مسقط للتوقيع على اتفاق شامل لوقف اطلاق النار في اليمن.

وهو ما يؤكده المحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي ، الذي تحدث في تدوينة على (تويتر) أن " اجتماع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي مع بعض اعضاء المجلس ورئيس الحكومة ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي يتعلق بقرب التوصل الى اتفاق بشأن هدنة دائمة في اليمن تؤسس لتسوية سياسية تقوم على مبادئ عامة تم التوافق عليها ".

موضحاً أن " الهدنة تقوم على فتح الطرقات ( بما فيها تعز ) والموانئ وزيادة رحلات مطار صنعاء فيما يتم النقاش حالياً حول تفاصيل ملف المرتبات ".