أول رد للإصلاح على استهداف السعودية قياداته بتركيا

خاص -   YNP ..

صعد حزب الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن الاربعاء، ضد السعودية  لأول مرة ..

يتزامن ذلك مع حراك سعودي على جبهة تركيا في محاولة لتحجيم تحركات الحزب.

واعلن  القيادي في الحزب ورئيس الجالية اليمنية في تركيا ، صلاح باتيس، رفض حزبه التقارب السعودي مع صنعاء، داعيا انصار حزبه  وقياداته للتمسك بما وصفها  بـ"مخرجات الحوار الوطني" الذي صاغها الحزب وفق لأجندته وارتباطاته الخارجية واسقطتها السعودية مؤخرا من قائمة اجندتها.

وتغريدات باتيس عدت   رد فعل طبيعي على التحركات السعودية الاخيرة ليس على مستوى الخروج من مستنقع الحرب على اليمن بل ما بعدها خصوصا وأن التصريحات هذه جاءت في اعقاب وصول نائب وزير الخارجية التركي إلى الرياض بناء على دعوة سعودية وتم ترتيب لقاء مع نظيره في حكومة معين ضمن مساعي سعودية لتقييد تحركات قيادات الاصلاح التي تتخذ من تركيا مقرا لها حاليا على غرر تقيد السيسي لإخوان مصر هناك.  

وتكشف تصريحات باتيس انزعاج للحزب ومخاوف  على مستقبل قياداته التي تحتفظ  بثروة ضخمة في البنوك التركية عقب تهريبها من اليمن.

وكانت السعودية استثنت الحزب الذي ظل خلال السنوات الماضية  يتحكم بمسار سلطة ما تعرف بـ"الشرعية" من الاجتماع الذي عقد مؤخرا في الرياض وتم خلاله اخذ توقيعات تخول السعودية بالتحدث عن الرئاسي ..

واستدعاء الرياض للورقة التركية في وجه الاصلاح مؤشر على  مخاوف سعودية من ردة فعل للحزب على قرارها التقارب مع صنعاء انطلاقا من تركيا.