نفير في ابين عقب محاولة تصفية جماعية لكبار قادة قوات "هادي"

خاص – YNP..

دعت قيادات بارزة في ابين، الاثنين، لنفير قبلي ..

يأتي ذلك في اعقاب محاولة الانتقالي تصفية كبار قادة الفصائل المحسوبة على  الرئيس الأسبق، عبدربه منصور هادي.

ونقل موقع "عدن الغد" عن الشيخ القبلي  جمال المكعبي، دعوته  أبناء المحافظة لتوحيد كلمتهم ورص صفوفهم لمواجهة استحقاقات المرحلة المقبلة، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات التي توطدها قبائل المحافظة شمالا ومثنيا في الوقت ذاته بقرار صنعاء اطلاق اللواء فيصل رجب تكريما لزيارة الوفد القبلي.

وتأتي دعوة المعبقي وسط توتر تعيشه المحافظة التي شكلت على مدى التاريخ  مفصلا في المنعطفات التي مرت بها اليمن شمالا وجنوبا بسبب نصب قوات الانتقالي كمين لقادة قوات هادي  على راسهم قائد محوره لؤي الزامكي وقائد فصيل الأمن الخاصة محمد العوبان إضافة إلى  قيادات أخرى كانت عائدة من عدن لاستقبال اللواء فيصل رجب.

ووقع الكمين في منطقة حسان الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

وأفاد  احمد  علي الفقيش  الذي كان والده القيادي العسكري ضمن الموكب المستهدف بان الكمين نفذ بعربات عسكرية تابعة للانتقالي ، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين تمكنت خلاله قوات هادي  على اجبار الانتقالي على الانسحاب.

وجاء الكمين فيوقت حساس تمر به المحافظة التي قررت قبائلها  تطبيع علاقتها مع صنعاء في حين اصدر احمد الميسري ابرز قادة جناح الصقور بتيار هادي بيان اعلن فيه مقاطعة ابين لمؤتمر الانتقالي المرتقب في عدن  والذي يحاول من خلاله المجلس الموالي للإمارات انتزاع تمثيل الجنوب.

وتشير التطورات إلى أن ابين تستعد لمرحلة جديدة من المواجهة في ظل محاولة الانتقالي استغلال أي محاولة للتخلص من خصومه بقوات هادي رغم اجبارهم على التعايش مع واقعه في ابين من قبل التحالف.