الانتقالي يعزز انتشاره بمديريات النفط والغاز بشبوة

خاص -  YNP ..

عزز المجلس الانتقالي، الاحد، انتشار قواته  في مديريات النفط جنوبي شبوة.. يتزامن ذلك مع تطورات في المشهد  بالمحافظة الاهم ..

ونشرت  فصائل الانتقالي المئات من مقاتليها معزيزين بمدرعات واطقم في  عددا من المديريات المطلة  على بحر العرب  وخليج  عدن وابرزها رضوم التي تضم اهم منشأة لتصدير الغاز المسال ..

ومع أن  فصائل الانتقالي حاولت تبرير الحملة بانها لمنع التجوال بالسلاح في محافظة لا يفارق فيه السلاح صاحبه الإ أن توقيت تحريك جحافل الانتقالي من عتق صوب المديريات الجنوبية حمل  رسائل مغايرة، فالخطوة تتزامن مع ترتيبات لتسليم عتق  لقوات يقودها عدنان رزيق ، المتحالف مع "الاخوان" ضمن ترتيبات سعودية  تهدف لابقاء شبوة التي تشكل راس الهلال النفطي لليمن بعيدا عن مشاريع الانتقالي في عدن.

ولم يتضح بعد ما اذا كان قرار توسيع انتشار فصائل الانتقالي  خارج عتق التي سيطرت عليها  عقب مواجهات محدودة مع الاصلاح قبل اشهر  موافقة من الانتقالي على تسليم عتق ام ضمن ترتيب لتصعيد جديد  لخلط الاوراق التي تهدف لتمكين المؤتمر من المحافظة الاهم، لكن  اعلان الانتشار الجديد  بدون موافقة اللجنة الامنية في المحافظة والتي يراسها المحافظ  عوض ابن الوزير  مؤشر على ان الانتقالي يرتب لتصعيد جديد.