صنعاء تكشف سر التصريحات الأمريكية والسعودية قبل استئناف مفاوضات صنعاء

YNP – #صنعاء :
أكد مسؤول في صنعاء أن التوافق بين تصريحات المسؤولين السعوديين والأمريكيين قبيل جولة المفاوضات المرتقبة في صنعاء بين حكومتها والوفد السعودي ، يشير إلى استجابة الرياض لإملاءات واشنطن واشتراطاتها .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على (تويتر) : " مع الحديث عن جولة مرتقبة في صنعاء نلاحظ مستوى التوافق في تصريحات المبعوث الامريكي والسفير السعودي كتقديم انفسهما كوسطاء واعادة المشكلة على انها بين اليمنيين انفسهم ".

وأضاف: " الأهم من كل ذلك ان كل التحركات الاخيرة ليست الا ترجمة لما طرحه الامريكي نهاية رمضان وتحديدا بعد لقاء صنعاء السابق".


وفي تغريدة أخرى رد العميد بن عامر على تصريحات للسفير الفرنسي مؤكدا أنها متماهية مع التوجه الأمريكي لإفشال جهود السلام في اليمن .

وقال: " يجتهد سفراء الدول الغربية في التماهي مع التحرك الامريكي فتصريحات السفير الفرنسي تؤكد مستوى التفاعل مع ذلك التوجه للضغط على صنعاء وتحميلها مسؤولية عدم تحقيق السلام ".

وتابع: " الملفت أن السفير تفوق على نظرائه عندما نصب نفسه متحدثاً باسم اليمنيين وبالنيابة عنهم وكأنه أحرص عليهم من أنفسهم".