اتهام سعودي للإمارات بالوقوف وراء الهجمات على منشاتها النفطية

خاص -  YNP ..

كشفت السعودية، الاحد،  كواليس جديد من تفاصيل  الصراع مع الإمارات في اليمن.

وسربت  الاستخبارات السعودية عبر ناشطين محسوبين عليها اجزاء من تقرير لفريق الخبراء  الدوليين في مجلس الأمن  بشان وقوف ابوظبي  وراء العديد من الهجمات على منشات النفط في السعودية.

ويشير التقرير إلى أن  ابوظبي اشترت من اليابان  في العام 2018  تكنولوجيا  مخصصة لصناعة طائرات مسيرة   مسلحة او اجهزة متفجرة  تضم 60 محركا  مؤازرا من طراز  اس اس بي اس 105 ، منقولة بحرا  وقامت بنقلها إلى اليمن عبر شركة وهمية تتخذ من العاصمة الاماراتية مقرا لها.

والمح علي العريشي، الذي نشر المقتطفات، إلى وقوف الامارات وراء الهجمات الجوية  التي تعرضت بلاده للعديد منها خلال سنوات الحرب الاخيرة بعضها لم تتبناها قوات صنعاء، عبر تسمية شخصيات مقربة من نجل الرئيس علي عبدالله صالح، المقيم في ابوظبي وشركات نقل دولية محسوبة عليه.

ورغم ان الصراع بين الحليفتين تطور بشكل كبير خلال السنوات الماضية بفعل تضارب اجندة الطرفين الإ أن هذه المرة الاولى التي تلمح فيها الرياض لوقوف اماراتي  وراء الهجمات على  قطاعاتها النفطية ..

وامتد الصراع بين الرياض وابوظبي خلال سنوات الحرب على اليمن إلى منظمة اوبك التي تستحوذ عليها السعودية وتهدد الامارات بالانسحاب منها مع رفض السعودية رفع حصة الامارات في السوق العالمية,.