العليمي يبارك الانفصال ويعلن تخوفه من رد فعل صنعاء

YNP – #السعودية :
أعلن رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي ، تأييده للتحركات التي ينفذها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بغطاء وإسناد من بريطانيا والرياض وأبوظبي لتمزيق اليمن .

وحاول العليمي في كلمة بمناسبة ذكرى الوحدة ، تبرير مؤامرة الانفصال بالقول إن "الوحدة انحرفت عن مسارها وافرغت من مضمونها وقيمتها التشاركية بعد حرب صيف 1994 ".

وأضاف أنه " منفتح على كل الخيارات لتمكين الجنوبيين من تحقيق تطلعاتهم وتقرير مركزهم السياسي ونمائهم الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي ". في اشارة ضمنية إلى تأييده خيار الانفصال.

معتبرا أنه " حينما تخرج السياسات عن الاهداف وتتغير القناعات وتتضخم الالتزامات، والمظالم فإن من الواجب الاستجابة لتلك المتغيرات، وتحقيق تطلعات الناس كعمل جماعي يعترف بالاخر ".

مؤكدا رفض حركة ( انصار الله ) الحوثيين ، مؤامرة استهداف الوحدة وانها لن تقف مكتوفة الأيدي ازاء ذلك ، مستجدياً الانتقالي التوحد لمواجهة ذلك .

ووصف رشاد العليمي ، فرج البحسني وعبدالرحمن المحرمي المنضمين إلى المجلس الانتقالي بـ "المتفانين في خدمة القضية الجنوبية العادلة وجعلها اساسا للحل ".

ولم يكتف العليمي بإعادة وتسوية أوضاع 52 ألف جنوبي ، حيث أعلن " اتخاذ سلسلة من الاجراءات التي تعالج المزيد من المظالم " ، في تأكيد جديد على خضوعه الكامل للمجلس الانتقالي وقيادته .