المشاط يوجه دعوة لـ " الخصوم "

YNP / #صنعاء -

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  مهدي المشاط ، جميع الفرقاء اليمنيين والخصوم لتوقيع ميثاق شرف على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال .

وقال المشاط في كلمة بمناسبة ذكرى تحقيق الوحدة اليمنية  "  لنوقع جميعا ميثاق شرف تحت رعاية ورقابة شعبنا يقوم على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال وعلى إخراج الأجنبي من مياهنا وأراضينا "

وأضاف " أدعو جميع الفرقاء اليمنيين وكل الخصوم في شمال الوطن وجنوبه إلى مغادرة مربع الخارج المعتدي على أهلهم وبلدهم، والالتقاء بعد ذلك على كلمة سواء " .

وشدد على ضرورة إصلاح وتصحيح مسار الوحدة قائلا "   نؤكد موقفنا مع مظلومية أهلنا في الجنوب وفي الشمال وحقهم التام في إصلاح وتصحيح مسار الوحدة وكل ما لحقهم من مآسي النظام البائد والعدوان الغاشم " .

وهاجم المشاطب بيان اعلان جدة ، والجامعة العربية وتجاهل المطالبة بإيقاف ما قال عنه العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ تسع سنوات .

كما رفض مضامين اعلان جدة والحديث عن القرار 2216 ، وقال ان هذا القرار يدعو للاستسلام وصنعاء ليس في قاموسها ذلك , كما أشار الى ان المبعوثيين الامميين أكدوا ان هذا القرار يطيل أمد الحرب في اليمن .