صنعاء .. الإعلان عن خفض كبير بأسعار القمح والمواد الغذائية

YNP / #صنعاء -

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة  في حكومة صنعاء عن قائمة جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية شملت تخفيضات  كبيرة و جديدة  لأسعار عدد من السلع الغذائية .

وقالت وزارة الصناعة في حكومة صنعاء ان القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر و  تأتي في إطار توجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر  بالمراجعة المستمرة للأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها  للتخفيف من معاناة المواطنين .

وبينت  أن القائمة تضمنت خفض أسعار كيس القمح (حبوب) 50 كيلو جرام إلى 12700 ريال من 13200 ريال، وكيس القمح (مطحون) 50 كيلو جرم إلى 13700 ريال من 14200, وكيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 14700 ريال من 15900.

وأصافت ان خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شملت السمون والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف انواعه وعبواته المختلفة , وكذا الزبادي والحليب والأرز والشاهي والمكرونة والشعيرية و الخميرة والمياه المعدنية والبيض .

وأكدت ان فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستباشر عملية النزول الميداني إلى الأسواق لتعميم القائمة السعرية الجديدة السقوف العليا للأسعار على المركز التجارية والمولات والبقالات وكافة منافذ البيع قبل البدء بعملية ضبط المخالفين .

وأوضحت ان القائمة السعرية وضعت السقوف العليا للأسعار التي يمنع تجاوزها مع ترك الباب مفتوح للمنافسة بأسعار أقل .

وشددت على أهمية الرقابة المجتمعية في ضبط الأسعار والابلاغ عن أي مخالفات سعرية او تموينية على الرقم المجاني 174 .